Alawioon

علويون مع الزماني

2005-01-29

تجربتي الأولى مع متصفح FireFox

هذا اليوم ومن خطأ غير مقصود (لا أدري كيف حدث هذا )وبينما أنا أبحر في عالم الإنترنت الواسع إذ دخلت على موقع متصفح (Mozilla Firefox) فقلت في نفسي لما لا أقوم بإنزال هذا المتصفح وتجربته وخصوصا أنا الأخ (سردال ) قد أغرقنا بمقالاته عن هذا المتصفح وهو لم يقصر كثيرا في تشجيع المتصفحين على التخلي عن المتصفح إكسبلورر لأنه وحسب ما يقول متخلف كثير في دعمه للمواصفات القياسية الحديثة .
المهم ، أنلزت البرنامج وقمت بنثبيته على جهازي ففقلت في نفسي الآن حان الوقت لكي نجرب هذا البرنامج والذي أحيط حسب ما يبدو بالكثير من الهائلة المضيئة لما قيل عنه بإنه أفضل بكثير من المتصفح التقليدي العتيد مستر إنترنت إكسبلورر .

المهم لا أخفيكم سرا وبعد جولة سريعة أعجبت بهذا المتصفح الجميل والسهل لذلك قررت من الآن وصاعدا وحتى أن تقوم مايكروسوفت بإصدار متصفح محترم كباقي العالم ، وإلى أن يحين ذلك اليوم سأقوم بإستخدم متصفح (Mozilla Firefox) لأنه بالفعل متصفح ممتاز للغاية وبه الكثير من المميزات والخيارات القوية التي تسهل من حركتك في الإبحار في هذا العالم. .


لكن هناك مشكلة صغيرة وهي أن هذا المتصفح ولا أدري هل يتعامل مع اللغة العربية بشكل جيد لإنني وجدت بعض الصعوبات من هذه الناحية فالمتصفح يعرض الصفحة العربية من اليسر إلى اليمين عبكس إنترنت إكسبلورر ، لا أدري هل هناك خيار معين أو طريقة يمكنني من خلالها جعل فيار فوسك يعرض الصفحات العربية من اليمين إلى اليسر

2005-01-26

google قادمة بقوة

قام محرك البحث العالمي المعروف http://google.com بتدشين خدمة جديدة وهي البحث عن ملفات الفيديو ( لا أعرف على أي تقنية علمية يعتمد عليها في البحث ) ولكن المهم أنه في النهاية نحن المستخدمين نحصل على نتيجة ترضينا (ولا يهمنا ما هي التقنية التي تعتمدها جوجل في البحث ) .
لمن يريد أن يطلع على هذه الخدمة (وهي بالمناسبة في طور التجريب أي Beta )

2005-01-25

Microsoft SQL Server 2005

وصلني هذا اليوم طرد بريدي من شركة مايكروسوفت ( وبالتحديد من فريق التطوير الذي يعمل على برنامج Microsoft SQL Server 2005 ) والطرد البريدي عبارة عن CD مجاني لبرنامج Microsoft SQL Server 2005 Beta 2 وحاليا أقوم بمحاولة تركيب هذا البرنامج على جهازي والتعرف عليه .
ولا أخفيكم سرا بأنني لأول مرة أعمل على هذا البرنامج وليست لدي معرفة كافية به وبكيفية إستخدامه ( والمصادفة العجيبة أنني مشترك في فريق تطوعي لإختبار هذا البرنامج لصالح شركة مايكروسوفت ) ، "هذا ما نسميه بالفضول وحب الإستطلاع " .
الأمر الجيد أنك تستطيع الحصول على برامج أصلية ومجانية قبل أن تنزل إلى الأسواق ، وتسطيع عندها معرفة المميزات والإضافات الجديدة بهذه البرامج وفي النهاية تكون أنت الرابح بكل تأكيد .